http://yemenaldawaa.blogspot.com/googleeb1e2065d4ceeef3.html يمن الدواء: تعرفي على أسباب النمش وخلطات لعلاج الكلف والنمش

بحث

Translate

تعرفي على أسباب النمش وخلطات لعلاج الكلف والنمش

يتسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة في ظهور الكلف أو البقع البنية التي تظهر بشكل  بقع غير منتظمة، وعادة ما تكون أغمق من الجلد وتظهرعلى الخدود والأنف والشفة العليا والجبهة، لتتطور هذه البقع تدريجياً على مدى فترة طويلة من الزمن . 

أسباب ظهور الكلف
أسباب ظهور الكلف غير معروفة، إلا أن العامل الوراثي يلعب دوراً أساسياً في نشوئه هذا بالإضافة الى التعرض لأشعة الشمس، إذ تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحفيز الخلايا الصباغية للجلد بإفراز المزيد من الميلانين الأمر الذي يسرع عملية تبدل اللون وتكثيفه.

كما تساهم التبدلات الهرمونية التي ترافق الحمل في ظهور الكلف لدى 60 إلى 70 % من الحوامل ويسمى بقناع الحمل، لأن التصبغات الجلدية قد تتصل ببعضها البعض أحياناً لتعطي شكلاً شبيهاً بالقناع. وقد تستمر المشكلة إلى ما بعد الولادة الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج للسيدات.

خلطة طبيعية لعلاج الكلف المتوسط الناتج عن الشمس:
وضع 2 ملاعق كبيرة من زيت السمسم، مع 2 ملاعق كبيرة طحين، وأضيفي 2 ملاعق كبيرة نشاء مع بياض بيضتين.
ثم وضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، وكرريه 3 مرات خلال الاسبوع الأول، ومرتين خلال الاسبوع الثاني، و مرة واحدة خلال الاسبوع الثالث.

خلطة لعلاج الكلف العميق :
إستخدمي 50 ملل من الحليب الطازج، وملعقة كبيرة من النشاء، وملعقة خميرة صغيرة. ضعي القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة، وكرريه ثلاث مرات في الاسبوع.

قناع الترمس:
يعده خبراء التجميل " سيد الأقنعة " للقضاء على اللون الداكن. ويتم تحضيره كالآتي :
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر، ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
العلاج بهذه الأقنعة يستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو تم استخدامها والمواظبة عليها ستشعرين بتحسن مدهش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق