http://yemenaldawaa.blogspot.com/googleeb1e2065d4ceeef3.html يمن الدواء: 5 أطعمة تزيد من مناعة أسرتكِ في تغير المواسم

بحث

Translate

5 أطعمة تزيد من مناعة أسرتكِ في تغير المواسم


يأتي الشتاء وخاصة عند تغير الجو والمواسم ومعه حزمة من الأمراض اللعينة وبالأخص أمراض الأنفلونزا والبرد, وللحفاظ على صحة عائلتكِ عليكِ تحصينهم من خلال بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الشتوية.

تعرفي على هذه الأطعمة معنا.

-الثوم:

تناول فص أو إثنين يومياً مفيد لوقاية الجسم وحمايته من الميكروبات, فهو يحتوي على مضادات طبيعية للفيروسات والبكتيريا التي قد تسبب الأمراض.

- بذور القرع:

تعتبر أحد المصادر المهمة التي تمد الجسم بالزنك, كما أنها تحتوي على معادن تعزز مناعة الجسم, كما تساعد على زيادة كرات الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة العدوى وتحمي الجسم من الفيروسات.

- القرفة :

فهي غنية بالمواد المضاد للأكسدة، وتمنع تخثر الدم، وتساعد علي استقرار السكر والكوليسترول وتدعم جهاز المناعة بشكل كبير .

- التوابل والأعشاب:

تحتوي على عناصر تدعم مناعة الجسم, لذا ننصح بإضافة التوابل والأعشاب إلى الأكلات اليومية مثل البطاطس والأرز وخاصة الكركم والزنجبيل.

-الكيوي:

تناول 2 من الكيوي تمنحك 160 جراماً من فيتامين C, الذي يساعد في علاج السعال ونزلات البرد, ويساعد أيضاً على زيادة إنتاج كرات الدم البيضاء ويزيد من الأنزيمات ويقوي الأنسجة, مما يجعلها مانعاً صلباً أمام الفيروسات.

 -تجنب السكر:

تجنبي تناول كمية كبيرة من السكر, فالدراسات أثبتت أن تناول السكر يضعف الجهاز المناعي في القيام بوظيفته, لذا إن كنتِ تعانين أحد أمراض الشتاء تجنبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق